لجماهير الأهلي.. موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

تجرى مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، غدا الثلاثاء، بحضور ممثلي الأندية المشاركة، بما في ذلك الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

تقام القرعة في الحادية عشرة صباحًا وستُبث عبر موقع فيفا الرسمي وقناتها الرسمية على YouTube، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي الرقمية الأخرى.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية 2023 في ديسمبر المقبل، وهي النسخة العشرون والأخيرة بالنظام الحالي، بمشاركة سبعة فرق من قارات مختلفة.

وأعلنت فيفا سابقًا أن الولايات المتحدة ستستضيف النسخة 2025 بنظام جديد يشمل مشاركة 32 فريقًا.

وباستضافة السعودية للبطولة، ستصبح الدولة السادسة التي تستضيف كأس العالم للأندية، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

يشارك 7 فرق في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، تم تحديد 6 منهم وما زال بطل أمريكا الجنوبية غير معروف حتى الآن وسيتم تحديده في 4 نوفمبر المقبل عقب انتهاء بطولة كوبا ليبرتادوريس.

تشمل الأندية المشاركة في البطولة القادمة: الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، واتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023، والذي لم يتم تحديده بعد.

وسيشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد تغلبه على الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.