بيان عاجل من شركة بتروتريد لهذه الفئة من المواطنين بشأن فصل الغاز خلال إجازة عيد الأضحى

شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، وهي جزء من قطاع البترول، أعلنت أنه لن يتم قطع الغاز الطبيعي عن المستهلكين خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في عام 2024 حال نفاد الرصيد.

 وجاء هذا التصريح في بيان صادر عن الشركة، حيث أشارت إلى أنه سيتم استمرار خدمة استقبال العملاء في جميع مقراتها لمدة لا تقل عن 3 ساعات يوميًا، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 17 يونيو، وحتى الخميس 20 يونيو، من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا.

وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، كان قد أشار إلى أهمية زيادة تأمين الأرصدة والإمدادات البترولية على جميع المحاور الحيوية والطرق الرئيسية والمناطق الجغرافية خلال فترة إجازة عيد الأضحى وبعدها. 

وأكد المهندس الملا على أهمية التحول الرقمي في إدارة ومراقبة منظومتي مصافي التكرير ونقل وتوزيع المنتجات البترولية، مما يوفر بيانات دقيقة حول عمل المصافي ومعامل الجودة وتوفير المنتجات وأنماط استهلاكها.

من بين التقنيات المستخدمة التي ذكرها المهندس الملا هي إدارة وتشغيل نظم البرمجة الخطية ونظام قياس أرصدة الوقود آليًا في خزانات المستودعات ونظام تتبع حركة أسطول نقل الوقود بواسطة نظام GPS، بالإضافة إلى شبكة الاسكادا التي تغطي وتتابع خطوط الأنابيب.