القضاء يثأر لسيدة تعدى عليها سائق أوبر بالإسكندرية.. القصة الكاملة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومة، وبعضوية المستشارين إيهاب محمود إسماعيل، إمام محمد الصيرفي، ومحمد صلاح الدين محمود، وسكرتير المحكمة السيد البتانوني، بمعاقبة المتهم "ا.م.ع" سائق شركة أوبر، بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامه بالتعدي على المجني عليها "ن.ح.م".

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 3400 جنايات قسم شرطة الجمرك، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطاراً من ضباط المباحث الجنائية برصد مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تُظهر قيام سائق "أوبر" بأفعال إباحية وإشارات خادشة للحياء خلال استقلالها سيارته في دائرة القسم.

 التحريات والتحقيقات

كشفت التحريات الأمنية ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً "تيك توك"، عن مقطع مصور لسيدة تُدعى "ن.ح.م" وتحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، تدعي فيه قيام المتهم "ا.م.ع"، سائق أوبر، بالتحرش بها أثناء استقلالها سيارته التي طلبتها عبر تطبيق أوبر. وبعد إجراء التحريات، تم التأكد من صحة الواقعة، وباستدعاء المتهم ومواجهته بالمقطع المصور، أقر بصحته.

أوضحت التحقيقات، من خلال الدليل الفني، إجراء مقارنة فنية ومضاهاة بين المتهم وصور الشخص الظاهر في مقطعي الفيديو على الذاكرة الإلكترونية، وتبين تطابقهما في الشكل العام والقياسات البيومترية. تم تحرير محضر بالواقعة، وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها النهائي.