التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم.. بكم الكيلو؟

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، استمرار ضخ اللحوم في المنافذ التموينية خلال أيام العيد لتلبية احتياجات المواطنين، مع تقديم تخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بأسعار السوق.

ويتم توفير كميات تصل إلى 2 طن بكل مجمع بيع، حيث يُعرض كيلو اللحوم السودانية الطازجة بسعر 285 جنيها، واللحم المفروم والكبدة الطازجة بنفس السعر، في حين يُطرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، والضأن المجمد من أوروجواي بـ 335 جنيها، والضأن البلدي بـ360 جنيها، واللحوم الهندية المجمدة بسعر 220 جنيها للكيلو.

التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام العيد

أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تنويع مصادر استيراد اللحوم من السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند، بالإضافة إلى اللحوم البلدية. 

وأوضح حسنين أن هذه اللحوم تأتي كرؤوس ماشية حية، يتم تغذيتها بالعلف المصري ثم ذبحها في محجري توشكى وسفاجا. وأكد أن لجنة متخصصة، مكونة من ممثلين عن عدة جهات معنية منها هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين، تسافر إلى بلد المنشأ للتأكد من سلامة العجول المقرر توريدها. 

وبعد وصول الشحنة إلى مصر، تقوم لجنة أخرى بفحص العجول مرة أخرى للتأكد من سلامتها قبل الذبح، مع العلم أن العجول تصل إلى محجري سفاجا وتوشكى.

استقبل ميناء سفاجا البحري الأسبوع الماضي سفينة محملة بـ2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، لتصل الكميات التي تم استلامها حتى الآن إلى 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والمقدرة بـ 12 ألف رأس.