قرار عاجل من محافظ القاهرة برفع حالة الطوارئ بالمحافظة لهذا السبب

أكد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، أن مديرية الشئون الصحية قد رفعت درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك. 

وأشار إلى وجود متابعة مستمرة على مدار اليوم، لضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته والأكسجين في جميع المستشفيات.

استعدادات عيد الأضحى

وأوضح محافظ القاهرة في بيان اليوم أن تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد تم لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى بشكل منتظم. 

كما شدد عبد العال على أهمية التعاون بين مديرية الشئون الصحية ومديريات الطب البيطري والتموين ومباحث التموين والأحياء لتكثيف حملات المرور المشتركة على شوادر ومحلات بيع اللحوم البلدي والمجمدة والفنادق والعائمات والمجازر.

 رفع درجة الاستعداد في المستشفيات

أكد مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، محمد شوقي، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، وإلغاء إجازات الأطباء العاملين بها. 

كما تم إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

تجهيز سيارات الإسعاف

أضاف شوقي أنه تم مضاعفة العاملين في غرفة الطوارئ والغرف الوقائية، مع توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال و"الماسكات" في الاستقبال والطوارئ. 

كما استعدت غرفة الطوارئ بالمديرية التي تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسؤولين بها فور حدوث أي طارئ.

وأشار إلى أن إدارة صحة البيئة تقوم بالمرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادًا لصلاة العيد، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من النظافة العامة وتكثيف أعمال مكافحة الحشرات.

رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف

وأضاف شوقي أنه تم رفع درجة الاستعداد في مرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية موزعة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.