بتهمة التحريض على الفسق.. قرار جديد من محكمة النقض بشأن شيري هانم وابنتها زمردة

أجلت محكمة النقض اليوم الاثنين حكمها في الطعن المقدم من شيري هانم وابنتها زمردة على حكم الحبس الصادر ضدهما لمدة 5 سنوات، وذلك على خلفية اتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور، حيث تم تحديد الجلسة المقبلة للنظر في الطعن في 8 يوليو المقبل.

وكانت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية قد أصدرت في وقت سابق حكمًا بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على المتهمة شريفة رفعت، المعروفة باسم "شيري هانم"، وابنتها "زمردة"، بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية والتحريض على الدعارة.

جاء ذلك بعد أن رصدت "وحدة الرصد والتحليل" في "إدارة البيان بمكتب النائب العام" غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المقاطع التي تنشرها المتهمتين، والتي تضمنت إيحاءات جنسية وعبارات تخدش الحياء. وقد تلقت النيابة العامة عدة شكاوى عبر منصات التواصل الاجتماعي وخدمة الشكاوى الإلكترونية، تطالب بإلقاء القبض على المتهمتين والتحقيق معهما.

وأفادت "الإدارة العامة لحماية الآداب" بـ "وزارة الداخلية" بأنه من خلال المتابعة والتحريات تم تحديد هوية المتهمتين ومكان تواجدهما، وتم القبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وأظهرت التحقيقات والمراجعة العديد من المحادثات والرسائل الجنسية على هاتف المتهمة، بالإضافة إلى طلبها تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما تم فحص التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.