بيان هام من ريال مدريد بشأن أزمة المشاركة في كأس العالم للأندية

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بشكل طبيعي.

وجاء في البيان الرسمي للنادي: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي سينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل.

لذلك، سيتنافس نادينا كما هو مخطط له في هذه المسابقة الرسمية، والتي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد."

وكان كارلو أنشيلوتي قد صرح سابقًا في وسائل الإعلام الإسبانية: "قيمة مباراة واحدة في كأس العالم للأندية لريال مدريد تبلغ 20 مليون يورو، ويريدون منحنا هذا المبلغ من أجل البطولة بأكملها. هذا أمر سلبي علينا، وبناء على ذلك، فإن ريال مدريد، مثل الأندية الأخرى، سيرفض الدعوة للمشاركة في هذه البطولة."

وأضاف المدرب الإيطالي: "أؤكد على موقفنا، لن نذهب للمشاركة في النسخة المقبلة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية."

يذكر أن فريق ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس العالم للأندية، حيث فاز الفريق باللقب خمس مرات، بينما يأتي فريق برشلونة في المركز الثاني برصيد لقبين فقط.