عاجل.. وفاة طالب داخل إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة

تلقت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بوفاة طالب في لجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأجرى طلاب الثانوية العامة، بشعبتيهم الأدبية والعلمية، امتحان مادة التربية الدينية بإجمالي 708,141 طالبًا وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية بـ711,252 طالبًا وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ومدارس المكفوفين امتحاناتهم، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحاناتهم في مادة التربية الدينية 1639 طالبًا وطالبة في الفترة الأولى، و255 طالبًا وطالبة في مادة التربية الوطنية.

وأشرف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سير العملية الامتحانية من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث قام بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحان بجميع المحافظات.

سارت الأمور في يوم الامتحان الأول بشكل جيد ومنظم، حيث تأكدت غرفة العمليات المركزية من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، وتم رصد حالة واحدة فقط للغش، وتم ضبط الطالب المخالف.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول ونشر أسئلة الامتحان، وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت الوزارة على عدم استخدام الطلاب لأي وسائل غش وتؤكد على التصدي لأي محاولات غش وتطبيق القوانين المنصوص عليها.