تحذير شديد اللهجة للبريطانيين من السفر بحقائب اليد.. ما القصة؟

يفضل البريطانيون السفر إلى وجهات مختلفة حول العالم خلال فصل الصيف، ولكن مسؤولي السفر لاحظوا حدوث تأخيرات كثيرة في المطارات؛ لذا أصدرت رابطة السفر البريطانية ABTA تحذيرًا عاجلاً للمسافرين يتعلق بحقائب اليد.

تحذير عاجل للبريطانيين قبل السفر

رابطة السفر البريطانية ABTA، في بيان رسمي نشرته صحيفة "إكسبريس"، أوضحت أن التحذير يتعلق بحقائب اليد، حيث قد تؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية هذا الصيف. وحثت الرابطة المصطافين ورجال الأعمال على تذكير أنفسهم بقواعد أمن المطار الحالية المتعلقة بحقائب اليد، بما في ذلك جميع العناصر المحظورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة قامت بتمديد الموعد النهائي لبعض المطارات لتطبيق الجيل التالي من الماسحات الضوئية، التي ستنهي قاعدة الـ100 مل للسائل في حقائب اليد، وتسمح للأجهزة الإلكترونية بالبقاء في الأمتعة أثناء اجتياز العملية الأمنية، بعد ملاحظة تأخر الكثيرين بسبب حقائب اليد.

نصائح لتجنب التأخير

رابطة السفر ABTA حذرت الركاب من السفر بحقائب اليد خلال أشهر الصيف لتجنب التأخير، وفي حالة الضرورة يجب اتباع القواعد التالية:

تجنب حمل سوائل تتعدى سعتها 100 مل، ووضع الحاويات في كيس بلاستيكي شفاف وقابل للإغلاق.

التأكد من أن المحتويات تتناسب بشكل مريح داخل الكيس حتى يمكن إغلاقه، وألا تكون الحقيبة معقودة أو مربوطة من الأعلى.

إظهار الحقيبة في نقطة أمن المطار.

تحذيرات إضافية

إلى جانب تحذيرها بشأن حقائب اليد، نبهت رابطة السفر البريطانية المسافرين بخصوص الأجهزة الإلكترونية:

يجب أن تكون الأجهزة الإلكترونية مشحونة بالكامل قبل السفر.

تتطلب معظم المطارات إزالة الأجهزة الإلكترونية الكبيرة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية قبل المرور عبر جهاز فحص الأمتعة.