قرار عاجل من النيابة العامة ومفاجأة تنتظر الهضبة عمرو دياب

أمرت النيابة العامة بفحص الفيديو المتداول للحظة اعتداء الفنان عمرو دياب على شاب خلال حفلة بإحدى فنادق القاهرة. كما أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على الفيديو للتحقق من الواقعة.

وكشف مصدر أمني أن محامي الفنان عمرو دياب حرر محضرا ضد الشاب، يتهمه فيه بالتعدي على موكله في القاهرة الجديدة، موضحًا أن الشاب حاول التقاط صورة سيلفي مع عمرو دياب خلال حفلة في أحد فنادق القاهرة، مما أدى إلى الحادثة.

بعد واقعة صفعه لأحد المعجبين في حفل زفاف، قرر عمرو دياب غلق جميع التعليقات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بما في ذلك فيسبوك، لتجنب التعليقات غير اللائقة.

أصبح اسم عمرو دياب حديث السوشيال ميديا بعد الحادثة، حيث تصدر محرك البحث جوجل، وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه المعجب وهو يحاول التقاط صورة مع الفنان قبل أن يتعرض للصفع.

بحسب الدكتور خالد حنفي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، فإن عمرو دياب قد يواجه عقوبة الحبس لمدة سنة وغرامة تصل إلى 10 جنيهات كحد أدنى إذا تقدم المعجب ببلاغ ضده. وأوضح أن الواقعة تندرج تحت مسمى جريمة الضرب البسيط وفقًا للمادة 242 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن الضرب أو الجرح الذي لا يصل إلى درجة الجسامة يعاقب عليه بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري.

جريمة الضرب تُعرف بالاعتداء على سلامة الجسم عن طريق الضغط على أنسجة الجسم أو مصادمتها بصورة لا تؤدي إلى تمزيقها، ولا يشترط أن يُحدث الاعتداء آثارًا بالجسم كالكدمات أو الرضوض.