اتحاد الكرة يكشف السر وراء تأجيل سفر منتخب مصر إلى غينيا بيساو

أعلن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل سفر المنتخب المصري إلى غينيا بيساو، لمواجهة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأوضح علام في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس»، أن السفر الذي كان مقررًا أول أمس الجمعة، تم تأجيله إلى أمس السبت، بعد التنسيق مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتعديل موعد تشغيل طائرة المنتخب المصري.

من المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره غينيا بيساو في لقاء الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي سياق آخر، علق إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، على فوز الفراعنة على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي أقيم على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورت»: "منتخب مصر قدم مباراة كبيرة أمام بوركينا فاسو، وهم المنافس المباشر للمنتخب، ومع الاحترام للمنتخبات المنافسة خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن اللاعبين اطمأنوا بعد تسجيل هدفين، مما أدى إلى التراجع خلال اللقاء".

وأضاف: "الحكم لم يحتسب لمنتخب مصر ضربة جزاء صحيحة في مباراة اليوم أمام بوركينا فاسو، بالإضافة إلى أن هدف بوركينا فاسو جاء من تسلل".

وختم: "حصد الثلاث نقاط كان أمراً مهماً للغاية، خاصة وأن هناك منتخبات سقطت في فخ التعادل خلال الفترة الماضية. مشوار التصفيات مازال طويلاً، ولا يوجد أي شيء مضمون حتى هذه اللحظة".