مش هتصدق.. الأرصاد تكشف عن طقس أول أيام عيد الأضحى وتحذر من هذا الأمر

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات طقس عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن الأيام الأولى من إجازة العيد ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، حيث ستكون هذه الفترة ضمن موجة حارة جديدة تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، مع توقعات بوصول درجات الحرارة العظمى في المحافظات الجنوبية إلى 47 درجة مئوية.

وأوضح القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن مصر تمر بموجة شديدة الحرارة استمرت لأكثر من أسبوع. وأضاف أن درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً.

وقال القياتي إن درجة الحرارة القصوى في القاهرة الكبرى اليوم السبت بلغت 41 درجة، بينما وصلت في المناطق الجنوبية إلى 47 درجة مئوية. وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في أسوان يوم الخميس الماضي بلغت 49.5 درجة، وتراجعت خلال ساعات الليل إلى 30 درجة مئوية.

وأكد القياتي أن اليوم شهد تراجعاً في درجات الحرارة حيث سجلت القاهرة 35 درجة، والمحافظات الجنوبية وصلت إلى 40 درجة، مع توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءاً من يوم الثلاثاء. وأشار إلى أن الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة نتيجة الموجة الحارة الجديدة التي ستبدأ الثلاثاء، وقد تصل درجات الحرارة العظمى في المحافظات الجنوبية إلى 47 درجة.

وأضاف أن سجلات هيئة الأرصاد الجوية تشير إلى تسجيل درجة حرارة 49.6 مئوية في أسوان عام 2006، لافتاً إلى أن درجات الحرارة المسجلة يوم الخميس الماضي كانت قريبة من هذا الرقم.