تحذير عاجل من الأرصاد بشأن ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من زيادة تدريجية في درجات الحرارة ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى توقع هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً في الصباح وحاراً رطباً في فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحاراً على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة ومشمساً في سيناء وجنوب الصعيد. وأما في فترة الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدلاً في بقية مناطق البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد من زيادة نسب الرطوبة التي ستزيد من ارتفاع الشعور بالحرارة بمقدار 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى تأثير أشعة الشمس المباشرة في زيادة الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ونصحت الهيئة المواطنين باتباع بعض الإجراءات الوقائية خلال التعرض لأشعة الشمس، مثل زيادة تناول السوائل الباردة وشرب المياه بكثرة، وارتداء الملابس القطنية والواسعة، واستخدام الغطاء الواقي للرأس أثناء الخروج خلال ساعات الذروة الحرارية، والبقاء في أماكن جيدة التهوية.

ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرًا لقائدي المركبات بسبب تشكل الشبورة المائية على الطرق، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية، وطالبتهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وأيضًا على الطرق المؤدية إلى المسطحات المائية والعودة منها.

صورة عن درجات الحرارة المتوقعةدرجات الحرارة المتوقعة