عاجل.. مسابقة جديدة لتعيين آلاف المعلمين نهاية يونيو الجاري "التفاصيل"

تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة النهائية لمسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. وبعد تسلم النتائج، بدأت الوزارة في إجراءاتها لاستكمال باقي مراحل المسابقة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التربية والتعليم لرئيس الجهاز المركزي، حيث قدم الوزير شكره للجهاز على جودة إدارة المسابقة وسرعة إنجازها، مؤكدًا أن هذه السرعة تقلل من مدة المسابقة التي كانت تمتد لعدة سنوات سابقًا. كما أشاد بالآلية المحكمة والفعّالة التي اتبعها الجهاز في تنفيذ منظومة المسابقات المركزية، مما أسهم في اختيار أفضل الكوادر لشغل الوظائف.

من جانبه، أعلن الدكتور صالح الشيخ أن عدد المتقدمين للمسابقة والتي أعلن عنها في يناير 2024 بلغ 89,999 متقدم، وتم توافق شروط المسابقة على 42,649 متقدمًا. 

حضر منهم الاختبار الإلكتروني 35,571، واجتاز الاختبار الإلكتروني 10,286. وبعد الإعلان عن النتائج، فُتح باب التظلم لمدة أسبوعين، حيث تلقى الجهاز 934 تظلمًا، وتم إبلاغ المتقدمين المظلمين بالنتائج عبر بوابة الوظائف الحكومية.

تم الاتفاق بين الوزيرين على إجراء مسابقة جديدة سيتم الإعلان عنها بنهاية يونيو الجاري، وستشمل الوظائف التي لم يتم شغلها خلال المسابقات السابقة التي تم تنفيذها منذ يوليو 2022. ومن المتوقع أن تشمل هذه المسابقة تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

يُذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يُجري مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم اعتبارًا من عام 2022 ولمدة 5 سنوات، بمجموع 150,000 وظيفة معلم، وفقًا لتوجيهات الرئيس.