"الأرصاد" تعلن توقعات طقس غدًا السبت.. هل تستمر الموجة الحارة؟

توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الموجة الشديدة للحرارة غدًا السبت على مختلف المناطق. من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، وحارًا على السواحل الشمالية، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ليلاً في معظم المناطق، ومعتدلة على السواحل الشمالية.

من المتوقع أيضًا نشاطًا في بعض المناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد. قد تتسبب هذه الأجواء في تطاير الرمال والأتربة في جنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، فمن المتوقع أن تكون في مدينة القاهرة العظمى حوالي 39 درجة مئوية والصغرى حوالي 25 درجة مئوية، وفي مدينة الإسكندرية العظمى حوالي 32 درجة مئوية والصغرى حوالي 21 درجة مئوية، وفي مدينة مطروح العظمى حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 20 درجة مئوية. أما في مدينة سوهاج فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى 44 درجة مئوية والصغرى إلى 28 درجة مئوية، وفي مدينة قنا فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى 47 درجة مئوية والصغرى إلى 30 درجة مئوية، وأخيرًا في مدينة أسوان، فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى 48 درجة مئوية والصغرى إلى 32 درجة مئوية.