ساعتين يوميا.. حقيقة تطبيق خطة تخفيف الأحمال داخل مترو الأنفاق

كشفت مصادر مطلعة في قطاع النقل حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخفيف أحمال الكهرباء في مترو الأنفاق والمحطات التابعة للخطوط الثلاثة.

وأوضح مصدر من الهيئة القومية للأنفاق في تصريحات صحفية، أنه لا صحة للأخبار المتعلقة بتطبيق خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في المترو.

وأوضح أن السلالم الكهربائية داخل محطات المترو تتوقف تلقائيًا عند عدم وجود أشخاص عليها، حيث تعمل بنظام استشعار يتوقف تلقائيًا عند خلو المصاعد من الركاب، وهو إجراء طبيعي ولا يرتبط بأي خطة لتخفيف الأحمال.

وأضاف المصدر أن أي توقف للسلالم الكهربائية ووضع أقماع أمامها لمنع استخدامها يعود إلى أعمال صيانة دورية فقط، وليس له علاقة بتخفيف الأحمال الكهربائية في محطات المترو.

من جهته، علق أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للخطين الأول والثاني، على الشائعات المتعلقة بإمكانية تخفيف أحمال الكهرباء في المترو بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ونفى أحمد بكير  تطبيق أي عملية لتخفيف الكهرباء في محطات المترو، مشيرًا إلى أن خطة تخفيف الأحمال لا تشمل محطات مترو الأنفاق ولا ترتبط بأي توقف أو عطل داخل المحطات.