بعد إعادة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال.. ما مصير ستاد القاهرة خلال مباراة منتخب مصر؟

كشف مصدر تفاصيل حالة الكهرباء في ستاد القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو، المقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم الخميس.

موقف تخفيف الأحمال عن ستاد القاهرة

وأوضح مصدر حكومي في تصريات صحفية أنه تم التأكيد على استمرار التغذية الكهربائية لمنطقة ستاد القاهرة وعدم فصل الكهرباء عنها مساء اليوم.

 وأشار المصدر إلى أن فترات تخفيف الأحمال المعلنة من الحكومة ستستمر بمعدل ساعتين فقط في معظم المناطق، مع إلغاء الساعة الإضافية، على الرغم من تغيير مواعيد فصل التيار الكهربائي عن معظم المناطق.

 تصريحات المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن إعلان انتهاء زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية يعكس الشفافية والمصداقية التي تسعى الحكومة لتطبيقها في تعاملها مع المواطنين. 

وأضاف حمزة، خلال مداخلة تليفزيونية أمس، أن السبب الأساسي في زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية كان إجراء بعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء.

وأكد حمزة أن الوضع عاد كما كان من قبل اليوم، ولم يتم تطبيق الساعة الإضافية، وعادت الأمور لطبيعتها وفقًا لنظام تخفيف الأحمال. وأشار إلى أن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على كفاءة التشغيل.

 تصريحات المتحدث باسم وزارة البترول

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك محطات توليد الكهرباء، حيث وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميًا. 

وأضاف أن مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحًا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.