رئيس وزراء الهند يشكر الرئيس السيسي لهذا السبب

تلقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة ولاية ثالثة.

وعبر مودي عن امتنانه للتهنئة وقد قام بنشر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة إكس (تويتر سابقاً)، حيث أشار إلى التعاون المستمر بين الهند ومصر وأعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات والتعاون في السنوات القادمة.

وكان الرئيس السيسي قد بعث برقية تهنئة إلى مودي، معبرًا فيها عن تهنئته له وللشعب الهندي بتجديد الثقة في قيادته ومتمنياً التوفيق والسداد في فترة ولايته الجديدة. وأعرب الرئيس السيسي عن رغبته في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتحقيق المزيد من التعاون والاستفادة من الإمكانات المشتركة.

تعتبر العلاقات بين الهند ومصر متميزة، وقد زار الرئيس السيسي الهند في يناير 2023 وكان ضيف الشرف في الاحتفالية بمناسبة العيد الرابع والسبعين لجمهورية الهند. وقد قام رئيس الوزراء مودي بزيارة دولة إلى مصر في يونيو 2023، حيث تم تكريمه بمنحه وسام النيل وتوقيع إعلان مشترك لتعزيز العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

التعاون بين الهند ومصر يمتد أيضًا إلى المنتديات الدولية، حيث يشتركون في مجموعة العشرين وتجمع البريكس، والتي تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الدول الأعضاء.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الانتخابات البرلمانية في الهند أعلنت مؤخرًا، حيث فاز التحالف الوطني الديمقراطي بقيادة مودي للمرة الثالثة على التوالي، وسيؤدي مودي اليمين الرسمية لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.