حدث ليلا.. تل أبيب مشتعلة وحرائق مستمرة لمدة 20 ساعة وحزب الله تدك إسرائيل

شهدت تل أبيب ليلة مضطربة بعد إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، مما تسبب في انفجارات ضخمة وحرائق استمرت لمدة 20 ساعة على الرغم من جهود الإطفاء، وذلك نتيجة هجمات من حزب الله.

انفجارات كبيرة في إسرائيل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بإطلاق صواريخ من لبنان نحو شمال إسرائيل، مما تسبب في دوي انفجارات قوية.

كما استهدف حزب الله تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة باستخدام صواريخ.

شهد جنوب لبنان سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق عيتا الشعب وحولا وأطراف ياطر وزبقين.

حرائق في مستوطنات شمال إسرائيل

اندلعت حرائق في مستوطنات شمال إسرائيل، بما في ذلك كريات شمونة ونهاريا وعكا، حيث اتهم السكان حكومة إسرائيل بعدم توفير الحماية اللازمة لهم.

تم إرسال أكثر من 20 فرقة إطفاء وطائرات للمساعدة، بالإضافة إلى قوات الاحتياط، لكنهم لم يتمكنوا من السيطرة على الحرائق لمدة 20 ساعة. وأفادت التقارير بإصابة 16 جندياً على الأقل خلال المحاولات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الحرائق في كريات شمونة استمرت لمدة 20 ساعة، مما أدى إلى احتراق الأراضي الزراعية ووصول النيران إلى منازل المستوطنين، مع وجود مخاوف من امتدادها إلى منشأة عسكرية.

وأضافت الصحيفة أن انتشار الحرائق في 18 موقعاً شمال إسرائيل ناتج عن العدد الكبير من الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقها حزب الله خلال أيام الحرارة الشديدة.

وأكدت الصحيفة أن رجال الإطفاء يضطرون لارتداء السترات الواقية من الرصاص وحمل أسطوانات الأوكسجين الثقيلة بسبب الاشتباكات المستمرة، مما يعيق جهودهم ويبطئ من وتيرة العمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجال الإطفاء تعرضوا لانفجارات صواريخ قادمة من جنوب لبنان دون تحذير مسبق أثناء محاولتهم السيطرة على الحريق في منطقة مارجاليوت.