آخرهم أحمد جمال.. حوادث دهس مواطنين أبطالها فنانين وأبنائهم

شهدت الطرق المصرية في الفترة الأخيرة عددًا من حوادث السير التي شارك فيها بعض الفنانين وأبناؤهم، وأسفرت عن وفاة أو إصابة عدد من الأشخاص.

حادث عصام صاصا

وقع حادث كان يتعلق بمطرب المهرجانات المعروف عصام صاصا، على الطريق الدائري في منطقة المريوطية.

صورة عن عصام صاصا

وكشفت التحريات التي قادها اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، والعميد علي عبد الرحمن، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، أن عصام صاصا كان يقود سيارته على الدائري المنيب قبل نزلة المريوطية عندما صادف شابًا يعبر الطريق، واصطدم به بسيارته وألقاه بعيدًا عدة أمتار قبل أن يتوقف. 

وتم استدعاء قوات الشرطة ونقل المصاب بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة. 

ومن خلال فحص المتعلقات الشخصية، تبين أن الشاب كان سائقًا يبلغ من العمر نحو 30 عامًا.

وصلت قوة أمنية برئاسة العقيد سامح بدوي، مفتش مباحث فرقة غرب الجيزة، والمقدم أحمد فاروق، رئيس مباحث الطالبية، إلى موقع الحادث.

تم احتجاز عصام صاصا ووضع سيارته في محجز القسم حتى انتهاء الفحص الفني. تلقى قسم الشرطة إشارة من مستشفى الهرم بوفاة الشاب، وتم تحرير محضر بالحادث وأخطرت النيابة لاستكمال التحقيقات.

تم استدعاء عصام صاصا إلى النيابة للتحقيق في الواقعة، حيث اتُهم بدهس الشاب على الطريق الدائري.

وأصدرت النيابة أمرًا بسرعة ضبط وإحضاره بعد أن ظهرت نتيجة التحليل الطبي بأنه كان يتعاطى المخدرات وكان يقود السيارة تحت تأثيرها خلال الحادث.

حادث الفنان عباس أبو الحسن

في الأيام القليلة الماضية، وقع حادث سير على طريق محور 26 يوليو أمام هايبر وان بالشيخ زايد، وكان الفنان عباس أبو الحسن متورطًا في الحادث.

صورة عن عباس أبو الحسن

تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية إشارة من غرفة عمليات النجدة بوقوع الحادث، وتوجهت قوة أمنية إلى موقع البلاغ مرفقة بسيارتي إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

تبين أن هناك امرأتين قد أصيبتا نتيجة دهسهن من قبل سيارة الفنان عباس أبو الحسن في نطاق القسم الشرطي. 

تم نقل السيدتين إلى مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج اللازم والإسعافات. 

وتم القبض على الفنان عباس أبو الحسن وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده. تولت النيابة العامة التحقيق في الحادث.

وفي الخميس الماضي، توفت إحدى السيدتين التي أصيبت في حادث الدهس الذي تسبب فيه الفنان عباس أبو الحسن بطريق المحور أثناء عبورها الطريق. 

وقد دخلت السيدة في غيبوبة تامة منذ إصابتها وحتى وفاتها، نتيجة تجمع دموي على المخ. 

أما السيدة الأخرى، فقد تم وضعها في قسم العناية المركزة، حيث تعاني من التهاب رئوي حاد وكسور في الجمجمة والأنف والضلع الخامس بالجهة اليمنى.

بعد إجراء الأشعة اللازمة، تبين وجود كسر في الحوض مما تسبب في صعوبة حركتها. حاليًا، تظل السيدة تحت المراقبة في العناية المركزة وتحتاج للمزيد من الوقت والاستمرار على الخطة العلاجية.

حادث نجل الفنان أحمد رزق

شهدت مدينة 6 أكتوبر حادث سير يتعلق بنجل الفنان أحمد رزق، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين. 

صورة عن أحمد رزق

توجهت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أن هناك 3 أشخاص أصيبوا في الحادث، وهم نجل الفنان أحمد رزق وصديقه وعامل دليفري.

تم نقل نجل الفنان أحمد رزق إلى أكثر من مستشفى بسبب إصابته البالغة، حيث أصيب بكسر في الساعد الأيمن وكدمات في جسده. 

أما صديقه، فقد تعرض لكدمات وسحجات وتم نقله لتلقي العلاج اللازم. أما العامل الدليفري، فقد تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بسبب تدهور حالته الصحية.

تشير التحريات إلى أن الحادث وقع عندما اصطدمت دراجة نارية "سكوتر" يستقلها نجل الفنان وصديقه بدراجة نارية أخرى "موتوسيكل" يقودها العامل الدليفري. وتبين أن نجل الفنان كان يسير عكس الاتجاه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث، وتم إبلاغ اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بالواقعة. تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث. أمرت النيابة بالتحفظ على نجل الفنان في البداية، ولكنها أمرت فيما بعد بإخلاء سبيله.

حادث أحمد جمال

قامت أجهزة الأمن بالجيزة، بالتحفظ على المطرب أحمد جمال، إثر إصابته لشخص في حادث تصادم على طريق الفيوم بمحافظة الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا بوقوع حادث تصادم وسقوط مصاب بطريق الفيوم أمام منطقة التجنيد، وانتقل العميد أحمد مصليحي مأمور قسم الهرم، والنقيب محمد الجمل معاون مباحث القسم إلى مكان الحادث.

وتبين أنّه في أثناء سير سيارة ملاكي قيادة المطرب أحمد جمال تفأجأ بعامل مسن 60 عاما أمامه، فحاول مفادته وصدمه بالمرايا، وأثناء ذلك صدمته سيارة أخرى قيادة طالب، وتبين إصابة «صلاح.ع» 60 سنة بكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسم، وتم التحفظ على السيارتين وقائدهما، وتولت النيابة التحقيق.




الصورة عن حادث
الصورة عن أغاني أحمد جمال