قرارات عاجلة من التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2024-2025.. ما القصة؟

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024/2025 باتخاذ إجراءات عاجلة، منها عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي المرحلة الابتدائية في جميع المواد.

ستبدأ هذه التدريبات اعتبارًا من الأول من يونيو وتستمر لمدة شهر، وذلك عبر المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين (cpd.moe.gov.eg).

أكدت الوزارة أن هذه التدريبات تأتي في إطار الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024/2025 وتهدف إلى تحسين الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستمرة. 

تسعى الوزارة إلى تطبيق معايير الأداء وتطوير إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية، وتحفيز المعلمين والقيادات التربوية على التنمية المهنية المستمرة وتحسين الأداء.

لضمان تحقيق هذه الأهداف، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلمي المرحلة الابتدائية بالالتزام بما يلي:

1. تفعيل البريد الإلكتروني الموحد: يجب على المعلمين تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (office 365.emis.gov.eg) باستخدام كود المعلم والرقم القومي.

2. حضور الدورة التدريبية: يجب على المعلمين حضور الدورة التدريبية بعنوان "أساسيات التدريس" والحصول على شهادة إتمام الدورة.

كما شددت الوزارة على كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديريات وإداراتها الفرعية ذات الاختصاص بضرورة إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس، وذلك للتأكيد على المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبية. يجب تقديم كافة أنواع الدعم اللازم لضمان نجاح عملية التدريب.