ننشر مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى المبارك 2024

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا بخصوص عمل المخابز بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ / 2024 م.

ووفقًا للتوجيه، سيتم منح المطاحن التموينية (قطاع عام وخاص) إجازة لمدة أربعة أيام متتالية في الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري.

ويمكن للمطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إبلاغ مديرية التموين المختصة بذلك، على أن تقوم المديرية بإخطار شركة سمارت بحد أقصى يوم السبت 8 يونيو.

ستقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية بإرسال ملف إلكتروني (إكسيل) إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في جميع المحافظات، يحتوي على بيانات كافة المخابز الواقعة في نطاق كل مديرية.

وستقوم مديريات التموين بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز وإعادة إرسال الملف إلى شركة تطبيقات الكروت الذكية والوزارة بحد أقصى يوم السبت المقبل، متضمناً بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط.

يشمل قرار الوزير قيام مديريات التموين بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوحة إجازة خلال الفترة من 15 حتى 18 يونيو على نظام إدارة المخابز بالمديرية.

وسيتم صرف حصة أيام 15، 16، 17، و18 يونيو من القمح لهذه المطاحن مقدمًا ووفقًا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني، وذلك خلال الفترة من 11 حتى 20 يونيو.

ستقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام 15، 16، 17، و18 يونيو بناءً على متوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز.

كما ستقوم الشركة بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص لتبدأ من الساعة الثانية صباحًا بدلاً من الساعة الثانية عشرة صباحًا، وستبدأ المطاحن في الشحن للمخابز بعد الساعة الثانية صباحًا حتى نهاية اليوم خلال أيام 11، 12، 13، و14 يونيو.

وستتيح الشركة أيضًا صرف يوم إضافي للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 18 يونيو بناءً على مبيعات آخر يوم عمل لها.

من جهة أخرى، ستتأكد مديريات التموين من توافر الأرصدة من القمح والدقيق بالمطاحن التموينية، وكذلك من توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية ضمن نطاق المديرية.

وسيتم إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة للقمح المحلي موسم 2024 لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من ثالث أيام العيد. سيتم الإعلان عن هذه المواعيد بوضوح في كل موقع تخزيني.