بمناسبة عيد الأضحى.. الزراعة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم بمنافذها

أعلن أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أصدر توجيهات للهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري في المحافظات لتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك المطاعم. هذه الجهود تأتي بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات والتأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي استعدادًا لعيد الأضحى.

وأضاف إبراهيم أن الوزير وجه قطاع الإنتاج وقطاع الزراعات المحمية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي ضمن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك في الأسواق.

 وأوضح أن اللحوم البلدية تُباع بسعر يبدأ من 250 جنيهًا للكيلو، والكبدة البلدي بسعر 245 جنيهًا للكيلو، والكفتة البلدي بسعر 240 جنيهًا للكيلو.

كما أشار إلى أن منافذ الوزارة منتشرة في مختلف المحافظات لتوفير جميع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وأوضح قائمة بأسعار بعض المنتجات:

- الأرز: 27 جنيهًا للكيلو.

- السكر: 35 جنيهًا للكيلو.

- البطاطس: 5 جنيهات للكيلو.

- كرتونة البيض: 120 جنيهًا.

- البامية: 30 جنيهًا للكيلو.

- البامية الويكه: 25 جنيهًا للكيلو.

- الجزر: 5 جنيهات للكيلو.

- البصل: 9 جنيهات للكيلو.

- الخيار: 12 جنيهًا للكيلو.

- زيت 700 مللي: 35 جنيهًا.

- الدواجن: 120 جنيهًا للكيلو.

تأتي هذه الإجراءات لضمان توفر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ولضمان سلامة وجودة المنتجات المتاحة في الأسواق، مما يعزز الثقة بين المواطنين والجهات المسؤولة.