عاجل.. السيسي يكلف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتألف من ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة، لتحقيق عدة أهداف محورية. على رأس هذه الأهداف يأتي الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 أهداف الحكومة الجديدة

أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان له، أن الحكومة الجديدة مكلفة بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، مع التركيز على مجالات الصحة والتعليم.

 المشاركة السياسية

كما تتضمن التكليفات مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وتعزيزها، بما يعزز ما تم إنجازه في مجال الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

الثقافة والوعي الوطني

فيما يتعلق بالثقافة، تهدف الحكومة إلى تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 الإصلاح الاقتصادي

أما على صعيد الاقتصاد، فإن تكليفات الرئيس تشمل مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص. يتضمن ذلك بذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

استمرار الحكومة الحالية

وقد كلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة، لضمان استمرارية العمل الحكومي وعدم حدوث أي فراغ إداري خلال هذه الفترة الانتقالية.