الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر السكر على بطاقات التموين

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 18 جنيهًا.

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة تليفزيونية أن أي قرار أو بيان بشأن تغيير الأسعار سيتم نشره فورًا إذا صدر.

وبشأن منظومة بيع الخبز، قال متحدث مجلس الوزراء: "لدينا نظام لبيع الخبز إما مدعم أو بالسعر الحر، ووزن الرغيف الحر 80 جرامًا يباع بـ150 قرشًا. لا يوجد تمييز في بيع الخبز للمواطنين، ونحن حريصون على دعم محدودي الدخل".

كما ذكر المستشار محمد الحمصاني أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض اليوم ملامح التطوير المقترحة لمرحلة الثانوية العامة بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن وزير التعليم ذكر أن هذا المقترح يأتي في إطار استكمال مسيرة التطوير لمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، التي بدأت منذ عام 2017 بتطوير المرحلة الابتدائية. يأتي هذا المقترح أيضًا تفعيلًا لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

وأكد الحمصاني أن وزير التعليم شدد على أن النظام الجديد للثانوية العامة يتيح تعدد فرص الاختبارات للطلاب بدلًا من الفرصة الواحدة الحالية، ويتميز بمزيد من المرونة في التحويل بين المسارات المختلفة.

كما يوفر مناهج حديثة تتناول قضايا مثل التنمية المستدامة، التغيرات المناخية، والتنوع الحيوي، لتواكب متطلبات الحياة اليومية والتطورات العالمية.