ننشر نص أقوال عصام صاصا بعد تسببه في قتل شاب بالخطأ

سلطت المواقع ووسائل الإعلام الضوء على حادث مطرب المهرجانات عصام صاصا بعد إحالته إلى محكمة الجنايات في اتهامه بالقتل الخطأ لشاب أعلى الطريق الدائري بالطالبية وتعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير المخدرات.

وتضمن محضر الاستماع لأقوال عصام صاصا (اليوم وأثناء تواجدنا بسراى النيابة تبين لنا عرض المحضر رقم ٦٧٣٥ لسنة ٢٠٢٤ جنح الطالبية والذي بمطالعته تبين أنه بتاريخ ۲۰۲٤/٥/٦ مذکرة والثابت بها وفاة شخص أثناء عبوره وبالفحص تبين أن السيارة شيفروليه كامارو سوداء اللون قيادة المدعو / عصام طه طلعت مهني (مطرب) والسيارة تحمل لوحات معدنية رقم س ي ر ١٤٣٨ سارية التراخيص صادرة من ميناء الإسكندرية وتبين أن المتوفى يدعى / احمد مفتاح احمد محروس وبحوزته متعلقاته الشخصيه وكذا بطاقة الرقم القومى وكذا مبلغ الف ومئتان وكذا هاتف محمول ماركة سامسونج بني اللون.

وتم التحفظ على السيارة مرتكبة الواقعة ومرفق بالمحضر التقرير الطبي رقم ٦٣٢٦ صادر من مستشفى الهرم بإسم / احمد مفتاح احمد وبالكشف الظاهرى تبين أنه جثة هامدة ولا يوجد أي من العلامات الحيوية واشتباه في نزيف في المخ والصدر والبطن هذا ومرفق بالمحضر تقرير طبي آخر رقم ٥٧١٣٣ باسم عصام طه طلعت صادر من مستشفى أم المصريين وبالكشف تبين وجود جرح قطعى بالساعد الأيمن.

هذا والمحضر جميع مكون من ثمانية ورقات أشرنا عليه بما يفيد النظر والارفاق وقد اثبت محرر المحضر ملحوظه / تم حجز السياره رقم س ي ر ١٤٣٨شيفروليه كامارو بجراح السيارات الخاص بالقسم بالبند ۲ احوال المساعه ١٥/٧ صحيفه ۹۳ تحت تصرفات النيابه العامة.

هذا ولمناسبة تواجد المتهم خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها و بمناظرتة تبين انه يرتدى الملابس الافرنجية عبارة عن جاكت اسود اللون به جيبان من الأمام و اسفلة بنطال قماش ابيض اللون به جيبان من الامام ومن الخلف و ينتعل زاحف اسود اللون و به اصابة باليد اليمني ملفوفة بشاش ابيض وبسؤاله عن محدث اصابته قرر انها بسبب الحادث ولا يتهم احد بإحداث اصابته وبسؤاله شفاهة عن التهمة المنسوبة اليه بعد ان احطناه علما بها وبعقوبتها وان النيابة العامة هي التي تباشر معه اجراءات التحقيق فدعوناه بداخلها وبسؤاله شفاهنا عن التهمه المنسوبة اليه فانكر ما نسب اليه من اتهام.

م: ماقولك فيما هو منسوب اليك من انك متهم بقتل المجنى عليه / احمد مفتاح احمد وكان ذلك ناشئا عن اهمالك ورعونتك وعدم احرازك وعدم اتباعك للقواعد والقوانيين بأن قمت بقيادة السيارة رقم ) ى ر ١٤٣٨) بحاله پنجم عنها الخطر و بالسرعة اعلى من السرعة المقررة قانوناً على النحو مبين بالأوراق؟

ج: الكلام دة محصلش .

س: ما الذي حدث اذا وماهي ظروف ضبطك وعرضك علينا ؟

ج اللى حصل انا كنت شغال فى المعادى فى مكان و خلصت الشغل و اتحركت على الساعة ٤.٣٠ صباحا و انا ماشي على الدائرى مروح البيت وعند بنزينة موبيل اللى قبل طلعة الوصلة كان في عربيتين على شمالي مش شايف منهم ولقيته مرة واحد قدامى و معرفتش اروح فى اى حتة فخبطته ولقيت الازاز و الكبوت في وشي ووقفت و الناس اتلمت و عرفت انه مات و هو دة كل اللى حصل .

من متى واين حدث ذلك تحديدا ؟

ج: الكلام دة حصل النهردا بتاريخ ٢٠٢٤/٥/٦ الساعة ٥:١٥ صباحاً تقريباً

س من كان برفقتك الذاك ؟

ج كنت لوحدى .

ص: ملك من السيارة رقم (س ي ر - ١٤٣٨) ؟

ج العربية ملكي و بأسمي .

م منذ متى و انت تمتلك تلك المسيارة ؟

ج: من حوالي 5 شهور بس .

م: ما هو ظروف تقابلك مع المجنى عليه / احمد مفتاح احمد تحديدا ؟

ج: انا مرة واحدة لقيته بيعدى الطريق ومعرفتش اعمل اى حاجة عشان مكنتش شايفه بسبب العربيات اللي جمبي .

من: ما هي السرعة التي كنت تقود سيارتك عليها حال اصطدامك بسالف الذكر ؟

ج كنت ماشی ۷۰ .

س: هل استخدمت اله التنبيه حال مشاهدتك للمجنى علية آنذاك ؟

ج انا ملحقتش اعمل اى حاجة خالص .

می هل استخدمت مكابح السيارة انذاك ؟

ج انا ملحقتش اعمل اي حاجة .

س: ما هي حاله الطريق انذاك من حيث المارة ؟

ج: لا مكنش فية عربيات كتير بس كان فيه عربيتين جمبى واحدة منهم الملاكي كانت هتخبطه قبلى بس عرف يتفاداه و انا معرفتش

ص ماهى حالة الطريق من حيث الضوء والروية انذاك ؟

ج: لا الحتة دى ضلمة خالص .

م ما تعليلك اذا لحدوث وفاه المجنى عليه في تلك الواقعه ؟

ج هو ظهر قدامى فجاءة وانا ملحقتش اعمل حاجة و لو كنت اقدر اقف كنت وقفت بس و انا مكنش قصدى اخبطه

س هل لحق ثمة تلفيات بالسيارة خاصتك ؟

ج ايوة حصل فيها تلفيات

س ما هي طبييعة تلك التلفيات؟

ج وش العربية كله باظ والازاز والكبوت والاكصدام.

س هل تتهم ثمة اشخاص بثمة اتهامات؟

ج لا انا مش بتهم حد

س هل من ثمة علاقة او خلافات بينك وبين المجني عليه سالف الذكر؟

ج لا اول مرة اشوفه وقت الحادثة

س ما قولك فيما جاء بمحضر جمع الاستدلالات "وتلوناه عليه"؟

ج ايوة انا خبطته بس مكنش قصدي.

س ما قولك فيما جاء بتحريات المباحث "تلوناه عليه"؟

ج ايوة ده قضاء وقدر وانا مكنش قصدي

س انت متهم بقتل المجني عليه / احمد مفتاح احمد وكان ذلك ناشئا عن اعمالك ورعونتك وعدم احترازك وعدك اتباعك للقواعد والقوانين بان قمت بقيادة السيارة رقم (س ي ر 1438) بحالة ينجم عنها الخطر وبالسرعة اعلى من السرعة المقررة قانونا على النحو المبين بالأوراق؟

ج انا مقتلتوش انا مكنش قصدي وهو اللي ظهر فجأة قدامي وانا ملحقتش اعمل حاجة.