"العمل" تعلن عن فرص عمل جديدة في 48 شركة خاصة بـ 15 محافظة

أصدرت وزارة العمل اليوم الأحد نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

دعا وزير العمل حسن شحاتة الشباب المصري إلى الإقبال على العمل في القطاع الخاص والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة، مثل برامج التدريب المهني المجانية التي تؤهل الشباب للوظائف التي يحتاجها سوق العمل.

 كما وجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

تلقت الوزارة طلبات من 48 شركة قطاع خاص في 15 محافظة، تتضمن 3537 وظيفة شاغرة في تخصصات متعددة، منها وظائف لذوي الهمم، برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، مع التأمين الصحي والاجتماعي. يمكن التقديم لهذه الوظائف خلال شهر يونيو الجاري عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تضمنت نشرة التوظيف فرص عمل في محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، الدقهلية، الوادي الجديد، جنوب سيناء، السويس، الإسكندرية، بورسعيد، والإسماعيلية. وتشمل التخصصات المطلوبة مسئول ائتمان، مدخل بيانات، موظف استقبال، أخصائي توظيف، محاسب، بائع، مشرف خطوط إنتاج، مهندس كهرباء وميكانيكا وإنتاج، سكرتارية، مدرسين، سائقين، مندوبين مبيعات، فنيين، أفراد أمن، عمال خياطة، عمال إنتاج، وعمال نظافة.

أكدت الوزارة أن النشرة تشمل وظائف لذوي الهمم، برواتب مجزية، لتحقيق نسبة الـ 5% من العمالة المطلوبة وفقاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل. وأشارت إلى أن الوزارة تستقبل طلبات راغبي العمل وترشيحهم لهذه الوظائف، وتقوم بتنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات.

وأضاف البيان أن معدل البطالة في مصر انخفض من حوالي 13% في عام 2014 إلى أقل من 7% حالياً، بفضل جهود الدولة في مواجهة البطالة من خلال المشروعات العملاقة، برامج التدريب، وملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص.