حدث ليلا.. حكومة نتنياهو مهددة ومظاهرات تجتاح تل أبيب ودولة عربية تحتفل بالعيد في يوم مختلف

في وقت شهدت فيه تل أبيب مظاهرات حاشدة ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي وتهديدات من عدد من الوزراء لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أعلنت الصين عن هبوط مسبار خاص بها على الجانب المظلم من القمر، في حين كشفت وسائل إعلام مغربية عن احتفال دولة المغرب بعيد الأضحى في موعد مختلف عن باقي الدول العربية.

مظاهرات في تل أبيب:

تظاهر عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين لحكومة الاحتلال في تل أبيب، مساء السبت، مطالبين بإطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية، وإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة. وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 120 ألف متظاهر حضروا المسيرة في تل أبيب، بينما نُظمت مظاهرات مماثلة في مواقع عديدة داخل إسرائيل.

الصين تعلن هبوط مسبار خاص:

أعلنت الصين عن هبوط مسبار خاص بها على الجانب المظلم من القمر، وفقًا لقناة القاهرة الإخباري، مما يعزز مكانتها في مجال استكشاف الفضاء.

وزراء يهددون بتفكيك حكومة نتنياهو:

هدد عدد من الوزراء الإسرائيليين، من بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بتفكيك حكومة نتنياهو إذا تمت الموافقة على هدنة مع الفصائل الفلسطينية. بن غفير شدد على عدم موافقته على وقف إطلاق النار في غزة دون القضاء التام على حركة حماس. وفي الوقت نفسه، انتقد يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، هذه التهديدات واعتبرها تخليًا عن الأمن القومي والمحتجزين وسكان الشمال والجنوب.

المغرب يحتفل بعيد الأضحى بموعد مختلف:

أفادت وسائل إعلام مغربية أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن عيد الأضحى في المغرب سيحل يوم الاثنين 17 يونيو، مما يجعل المغرب الدولة العربية الوحيدة التي تحتفل بالعيد في هذا اليوم، في حين تحتفل باقي الدول العربية بالعيد يوم الأحد 16 يونيو 2024.