رئيس شعبة المخابز يكشف موعد زيادة أسعار العيش السياحي

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل زيادة أسعار العيش السياحي، وذلك بعد تحريك سعر العيش المدعم للمواطنين على البطاقة التموينية.

وفي تصريحات تليفزيونية اليوم السبت، ذكر غراب أن اليوم الأول من تطبيق قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم مر بشكل طبيعي دون أي مشكلات، بل شهد إقبالًا أكبر من الأيام السابقة، ولم تكن هناك شكاوى من المواطنين عند الشراء من المخابز.

وأشار غراب إلى أنه سيتم عقد لجنة مشتركة يوم الأحد لدراسة المشكلات المتعلقة بأصحاب المخابز، الذين يعانون من عدم زيادة أجورهم منذ 4 سنوات. سيتم النقاش أيضًا حول تكلفة تصنيع رغيف الخبز، بما في ذلك الكهرباء والمياه ومتطلبات الإنتاج الأخرى.

وحول سؤال بشأن موعد زيادة سعر رغيف الخبز السياحي، عبر غراب عن قلقه من الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء ابتداءً من أول يوليو المقبل.

وأوضح أن نسبة الزيادة في أسعار الكهرباء لم تُحدد بعد، وأنه بعد معرفة مقدار الزيادة سيتم تحديد قيمة زيادة سعر رغيف الخبز السياحي وفقًا لذلك.

وأكد غراب أن الزيادات الطارئة عادة ما تمتصها الدولة، لأنها تتحمل المسؤولية، ومع زيادة أسعار شرائح الكهرباء، من المتوقع أن يحدث تغيير في سعر الخبز السياحي، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد هذا التغيير بعد معرفة مقدار الزيادة في أسعار الكهرباء.