دول ممنوع على دونالد ترامب زيارتها.. اعرف السبب

تقول صحيفة الإندبندنت البريطانية أن إدانة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بجريمة قد تعني أنه سيتم حظره من دخول عدد من الدول، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة.

تشير الصحيفة إلى أن ترامب تمت إدانته يوم الخميس بتهم تزوير السجلات في محاولة لإبقاء ستورمي دانيلز، نجمة الأفلام الإباحية، هادئة بخصوص علاقة غرامية حدثت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

من المحتمل أن هذا يعني أن ترامب لن يتمكن من الاستفادة من بعض الحريات التي كان يتمتع بها في الماضي، مما قد يؤثر بشكل كبير على قدرته على أداء واجباته الرئاسية، بما في ذلك السفر إلى دول أجنبية.

تشير الصحيفة إلى أن حوالي 40 دولة، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة، تتبع سياسات صارمة فيما يتعلق بمنح الدخول للأشخاص الذين لديهم سجل جنائي، وباستثناء الإقامة الخاصة، فإن ترامب سيكون مشمولاً بنفس المعايير. وليس واضحًا ما إذا كان سيُسمح له بزيارة هذه الدول إذا فاز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، لأنه سيظل مدانًا جنائيًا.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك خمس دول فقط من بين 37 دولة يمكنها حاليًا منع ترامب من الدخول بعد إدانته، وهذه الدول هي إسرائيل التي تحتفظ بحقها في رفض دخول أي شخص لديه سجل جنائي، بما في ذلك الجنايات.

وتشير الصحيفة أيضًا إلى أن اليابان تأتي في المرتبة الثالثة، ثم المملكة المتحدة، وأخيرًا الصين.