عاجل.. بدء صرف معاشات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم السبت، 1 يونيو، في صرف معاشات شهر يونيو، متضمنة الزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 7 فبراير الماضي.

 زيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية الثلاثاء الماضي قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 183 لسنة 2024، بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 مارس 2024. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن هذه الزيادة تكلفتها 74 مليار جنيه وتستفيد منها 13 مليون مواطن، كجزء من أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه.

طرق صرف معاشات شهر يونيو

حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي طرق صرف معاشات شهر يونيو على النحو التالي:

- ماكينات الصرف الآلي (ATM).

- مكاتب البريد.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- منافذ شركات فوري.

فتح فروع بنك ناصر الاجتماعي

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، نيفين القباج، بدء صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يونيو اعتبارًا من اليوم السبت، حيث سيتم فتح جميع فروع البنك البالغ عددها 102 فرع على مستوى الجمهورية بشكل استثنائي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ، بما في ذلك بطاقات الصراف الآلي (ATM) سواء من ماكينات البنك أو البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري.

 ووجهت باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

 تعليمات للموظفين والفروع

أصدرت تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار.

 كما سيتم فتح أبواب البنك في المواعيد الرسمية، مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، تنفيذًا لسياسة الدولة في التخفيف عن أعباء أصحاب المعاشات.