بعد الحكم عليه بالحبس.. أول تحرك من حسين الشحات

أكد أشرف عبد العزيز، محامي نجم الأهلي المصري حسين الشحات، أن موكله سيتقدم قريباً باستئناف على الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر، الذي قضى بحبسه لمدة عام مع وقف التنفيذ.

أصدرت المحكمة حكمها، أمس الخميس، بمعاقبة الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وتعويض قدره 100 ألف جنيه (نحو ألفي دولار أمريكي)، وحرمانه من الاشتراك في أي ناد رياضي لمدة خمسة أعوام، في واقعة اتهامه بالاعتداء على مدافع نادي بيراميدز الدولي المغربي محمد الشيبي خلال مباراة بين الفريقين في يوليو 2023 ضمن منافسات الدوري المصري.

في تصريحات تلفزيونية، قال محامي الشحات: "إما أن يتم إلغاء الحكم أو تخفيفه، ومحامي الشيبي طلب بمعاقبة حسين الشحات لمدة ثلاثة مواسم، لكن الحكم الصادر لا يمنعه من المشاركة مع الأهلي". وأوضح أنه في حال قبول الاستئناف، يتم إيقاف تنفيذ الحكم الأول حتى الفصل في الاستئناف، مشيراً إلى إمكانية دفع التعويض المدني المؤقت، لكن سيتم الانتظار لحين الفصل في الاستئناف بشكل رسمي.

وأضاف عبد العزيز أن اتحاد الكرة أصدر قراراً بإيقاف الشيبي وتغريمه مالياً، وفقاً للوائح التي تحظر اللجوء إلى المحاكم العادية. وأكد أن الأهلي سبق وتقدم بطلب رسمي لتنفيذ اللوائح. كما أشار إلى أن ما حدث بين الشحات والشيبي يحدث في ملاعب كثيرة، وأن النادي الأهلي هو من يدير الأزمة مع اتحاد الكرة.

وأفاد بأنه لم يتم التواصل معه من أجل التصالح بين اللاعبين، موضحاً أن مسألة الصلح تخص حسين الشحات شخصياً. كما أشار إلى أنه اتصل بالشحات لشرح منطوق الحكم، وأن الأخير حالياً في إجازة مع عائلته.

وختم بالقول إن أي لاعب عربي يلعب في مصر مرحب به، وأنه لم يتم التواصل معه من أجل عقد جلسات صلح، وربما يكون البعض قد تحدث مع حسين الشحات لكنه لم يخبره بأي شيء حول ذلك.