البترول تصدر بيانًا مهمًا بشأن تسجيل قراءة عدادات الغاز لشهر يونيو 2024

تبدأ غدا السبت، الموافق الأول من يونيو 2024، شركة الخدمات البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي لشهر يونيو 2024، ويستمر التسجيل حتى 27 يونيو 2024.

يأتي هذا الإجراء ضمن توجيهات قطاع البترول لتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وضمان استدامة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. تم إطلاق 12 وسيلة للإبلاغ عن قراءة عداد الغاز المنزلي وتسديد الفواتير، لتفادي دخول المحصلين إلى المنازل حتى انتهاء أزمة كورونا.

كما بدأت الدولة في التخفيف عن المواطنين من خلال تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي بشكل ميسر، ضمن مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا. تشمل هذه المبادرة التقسيط دون مقدم أو فوائد على مدى 6 سنوات بمبلغ 30 جنيهاً شهرياً، مما يساعد المواطنين في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، خاصة في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وشهدت الفترة الأخيرة نجاحات كبيرة في قطاع البترول، خصوصاً في التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلاله محل البوتاجاز الذي لا تزال الدولة تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في الثمانينيات وحتى الآن.