تحرك قضائي عاجل من حسين الشحات بعد الحكم بحبسه في قضية الشيبي

علق محمد رشوان، محامي جماهير الأهلي، على الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر ضد حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، والذي قضى بحبسه لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمس سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

وأكد رشوان في تصريحات صحفية، أن الحكم ليس نهائياً، وأن الشحات سيقوم بالطعن عليه خلال 10 أيام وفقاً لأحكام القانون. وأوضح أن الحكم مشمول بالإيقاف، وبالتالي لن يحضر حسين الشحات جلسة المحاكمة.

وأضاف: "الشحات سيستمر في الملاعب، ولا صحة لإيقافه عن اللعب. القرار يخص فقط الترشح للمجالس الإدارية بعد الاعتزال، وهو غير نهائي ويمكن لمحكمة الاستئناف إلغاؤه تماماً، ولا يحق لأحد التعليق على أحكام القضاء".

كما صرح فريق الدفاع عن الشحات بأنهم يجهزون للاستئناف على الحكم، مؤكدين أن نادي بيراميدز أو محمد الشيبي لا يحق لهما الطعن على الشق الجنائي للحكم، بل يمكنهما فقط الطعن على التعويض المدني.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قد أصدرت حكمها اليوم الخميس بمعاقبة حسين الشحات بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمس سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، بعد اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي خلال مباراة جمعت الفريقين في استاد الدفاع الجوي العام الماضي.