مفاجأة من العيار الثقيل في صفقة رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان لـ ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل جديدة بشأن رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، بعد أن أعلن اللاعب الفرنسي الدولي انتهاء مشواره مع النادي بعد 7 سنوات.

وينتظر الجميع الإعلان الرسمي لريال مدريد عن الصفقة قبل انطلاق الموسم الجديد.

تفاصيل المفاوضات

ذكرت صحيفة "ماركا" أن المفاوضات بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي مستمرة منذ أشهر لإنهاء العلاقة التي استمرت 7 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى وجود حالة من الود بين اللاعب وإدارة النادي، وهو ما ظهر في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر بالأمس، حيث بدا ناصر الخليفي رئيس النادي ومبابي متصالحين وقريبين جدًا عندما التقيا بدون حضور الكاميرات.

الجانب المالي للصفقة

وأوضحت الصحيفة أن "كيليان لن يغادر مجانًا"، وهذا الاتفاق بين اللاعب والنادي لا يعني أن ريال مدريد سيدفع أي مقابل مادي إلى باريس سان جيرمان.

وتُشير المفاوضات إلى أن مبابي سيتنازل عن جزء من راتبه، مما سيترك بعض الأموال في خزائن باريس.

ويتم التفاوض حاليًا على راتب شهر أبريل ومكافأة هذا الموسم، وقد تكون هناك أمور مالية أخرى.

التأثير الرياضي

أكدت تقارير أن المفاوضات مع مبابي لا تؤثر على عقده مع ريال مدريد على المستوى الرياضي.

كما كشفت تقارير صحفية أن النجم الفرنسي وقع عقده مع النادي الملكي، وفي انتظار الإعلان الرسمي.

الجوائز والتصريحات

تم اختيار كيليان مبابي كأفضل لاعب في الدوريات الأوروبية في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر أوروبا، التي تؤهل الفائزين للمنافسة النهائية في دبي ديسمبر القادم.

النادي المفضل في إيطاليا

أثناء حضوره حفل توزيع جوائز "Globe Soccer" في إيطاليا، سُئل مبابي حول إمكانية اللعب في الدوري الإيطالي، فقال في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو: "أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث. كنت أقول دائمًا إذا كنت سأذهب إلى إيطاليا يومًا ما، سأذهب إلى ميلان".

وأضاف: "عندما كنت طفلاً، كنت من أشد المعجبين بميلان، ودائمًا ما أشاهد الدوري الإيطالي وكل مباراة لميلان. كل عائلتي من مشجعي ميلان الهائلين".

الرحيل المتوقع

ويقترب مبابي من توقيع عقود انتقاله إلى صفوف ريال مدريد في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بشكل رسمي يوم 30 يونيو المقبل.