تحذير عاجل وصادم من عالم الزلازل الهولندي: كارثة مدمرة في أول يونيو 2024

ما يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس يتصدر ساحة التوقعات، ومع اقتراب ظاهرة الاصطفاف النادر لـ6 كواكب، تعود تحذيراته من الهزات الأرضية التي يزعم أنها مرتبطة بالاقتران.

وقد أشار منذ ساعات إلى تحقق توقعاته بوقوع زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة شواطئ جزيرة سومطرة الإندونيسية، محذرًا من موعد الاقتران المقبل.

تحذيرات جديدة للعالم الهولندي

في الساعات القليلة الماضية، حذر عالم الزلازل الهولندي من الأسبوع الأخير من مايو، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على «إكس»: "اقترانات الكواكب ستكون أعلى من المتوسط في الفترة المقبلة، كما سيحدث اقتران كوكبي يتضمن عطارد الأسبوع المقبل" في إشارة إلى يوم 3 يونيو المقبل، الذي ستصطف خلاله 6 كواكب: المشترى، عطارد، أورانوس، المريخ، نبتون، وزحل، بشكل مؤقت على مسار الشمس، مما يهدد بحدوث زلزال قوي.

أشار هوجربيتس إلى تحقق توقعاته بحدوث زلزال قوي في إندونيسيا خلال الساعات الماضية، والذي تحدثت عنه صحيفة «Indian Express»، موضحًا مكان حدوثه وقوته.

 زلزال سومطرة

نقلت الصحيفة عن وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالًا بقوة 6.2 درجة وقع قبالة شواطئ جزيرة سومطرة الإندونيسية مساء الثلاثاء، وكان مركزه على عمق 12 كيلومترًا. وأكدت الوكالة أنه لا يوجد خطر حدوث تسونامي، كما لم تُذكر حجم الأضرار.

موعد اقتران الكواكب الستة

كشف موقع «ABC News» عن موعد اقتران الكواكب الـ6، حيث سيحدث في ساعات الصباح الباكر من يوم 3 يونيو الجاري. وأشار الموقع إلى أنها لن تكون جميعها مرئية من الأرض بالعين المجردة.

وكتب عالم الأرصاد الجوية جو راو في مقال بالموقع: "الأشخاص الذين يخططون للاستيقاظ مبكرًا والخروج في 3 يونيو المقبل متوقعين رؤية قرص المشترى أو حلقات زحل بوضوح سيشعرون بخيبة أمل كبيرة، لأنها لن تكون ظاهرة بشكل واضح وقد يحتاجون إلى تلسكوب لرؤية الاقتران."