حدث ليلا.. 4 دول تستعد لحرب نووية وصدمة تنال من جنود الاحتلال

شهد العالم عدة أحداث بارزة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، أبرزها تطورات الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث قتلت الفصائل الفلسطينية ثلاثة جنود وأصابت عشرة آخرين، بالإضافة إلى تدمير دبابتين.

مقتل جنود إسرائيليين وإصابة آخرين

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل ثلاثة جنود وإصابة عشرة آخرين في حادث أمني جنوب قطاع غزة، حيث أفادت بأن الفصائل الفلسطينية فجرت منزلًا مفخخًا تستخدمه قوات إسرائيلية خاصة في مخيم الشعوت جنوب مدينة رفح، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

غضب الطبيعة يجتاح أمريكا

اجتاحت عواصف مدمرة وأعاصير عدة ولايات أمريكية، مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا، بينهم 4 أطفال. وتواجه 110 ملايين أمريكي تهديدات من الطقس القاسي خلال الأيام القادمة، وفقًا لتحذيرات مركز التنبؤ بالعواصف في أمريكا.

إزالة الرصيف البحري الأمريكي من سواحل غزة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن إزالة مؤقتة للرصيف البحري العسكري قبالة سواحل قطاع غزة، بعد انفصال أحد أجزاء هيكله. وسيتم سحب الرصيف إلى ميناء أسدود لإجراء الإصلاحات الضرورية.

توترات عالمية وتحضيرات لحرب نووية

تتصاعد التوترات بين موسكو وحلف الناتو بسبب الصراع في أوكرانيا، حيث كثف الطرفان تدريباتهما العسكرية بما في ذلك استخدام الأسلحة النووية. في الصين، أجرى الجيش تدريبات باستخدام كلب آلي مسلح ببندقية، بينما تعمل الولايات المتحدة على تطوير أنظمة قتالية فضائية لمواجهة تهديدات الأقمار الاصطناعية الروسية والصينية. وأعلنت باريس استعدادها لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية ضد الهجمات الروسية.