مصر للطيران تطلق أولى رحلات الحجاج للسعودية خلال ساعات.. إليكم الضوابط

أعلنت مصر للطيران عن انطلاق أولى رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام من جمهورية مصر العربية، وذلك في الساعة 07:00 صباحًا غدًا الأربعاء، على رحلة رقم MS1693، حيث ستكون الرحلة مخصصة لنقل حجاج تضامن الغربية والمنوفية.

وأكدت مصر للطيران في بيان رسمي أنها ستنفذ 16 رحلة جوية في اليوم الأول لبدء فصل التفويج، منها 6 رحلات جوية إلى جدة و10 رحلات جوية إلى المدينة المنورة.

كما ستشمل الرحلات نقل حجاج باماكو وكوناكري، بالإضافة إلى رحلة من برج العرب إلى جدة لنقل حجاج تضامن الغربية والمنوفية وقرعة المنوفية بعثة وزارة الداخلية وحج أفراد وعمل.

وأوضحت مصر للطيران الضوابط المتعلقة بالسفر في رحلات موسم الحج، حيث يجب على المسافرين الحضور إلى المطارات المصرية قبل موعد السفر بأربع ساعات في رحلة الذهاب، والوجود في مدينة الحجاج بجدة قبل موعد السفر بست ساعات في رحلة العودة.

كما يُسمح بحقيبتين لكل مسافر لا يزيد وزن الواحدة عن 23 كجم، بالإضافة إلى حقيبة يد وزنها 8 كجم، مع تطبيق رسوم إضافية على الوزن الزائد.

ويُسمح أيضًا بحمل عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية، ويُمنع بشكل نهائي اصطحاب الأجولة القماش والزكائب، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.