إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغرب رفح.. تفاصيل

اندلع حريق ضخم غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء نتيجة القصف المستمر من جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من المدينة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وأشار شهود عيان فلسطينيون إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في منطقة المواصي غرب رفح، راح ضحيتها 20 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جراء القصف المدفعي الإسرائيلي المتواصل.

وقد استهدف القصف الإسرائيلي خيمة نازحين قرب المستشفى الأمريكي الميداني في منطقة المواصي، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين. وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني بأن تقدم الآليات العسكرية والإغلاق الجوي بالطائرات المسيرة منع وصول الطواقم لإخماد حريق في مستودع للأخشاب استهدفه جيش الاحتلال بجوار المستشفى الكويتي في رفح.

من جانبها، صرحت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة، خصوصًا مدينة رفح. وأضافت فرسخ لـ"القاهرة الإخبارية" أن الأوضاع الصحية في غزة تتدهور بشدة، خاصة بعد خروج المستشفى الكويتي عن الخدمة، مع بقاء نحو 8 مستشفيات تعمل بشكل جزئي لتقديم الرعاية الصحية لأكثر من مليوني فلسطيني.

وأوضحت فرسخ أن غالبية المستشفيات في غزة خرجت عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي، مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض بين النازحين الفلسطينيين.