عاجل.. وزارة التعليم تتيح رابطا إلكترونيا للحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط إلكتروني لطلاب الثانوية العامة للحصول على أرقام جلوسهم استعداداً للامتحانات التي تبدأ في 10 يونيو المقبل.

وجاء الرابط كالآتي: https://moe-register.emis.gov.eg/

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 حوالي 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على نحو 2000 لجنة سير على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 162 ألف معلم يعملون كملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان سير.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستجرى بنفس مواصفات العام الماضي، حيث يتم سحب الامتحانات من بنك الأسئلة ومراجعتها من قبل لجان متخصصة في كل المواد.

وشددت الوزارة على أنه يُمنع منعاً باتاً دخول طلاب الثانوية العامة إلى لجنة الامتحان بورقة بيضاء، حيث توجد مسودة في كراسة الأسئلة يمكن للطالب استخدامها. جاء هذا رداً على استفسار طلاب الشعبة العلمية حول إمكانية استخدام ورقة بيضاء للإجابة في مادة الفيزياء.

وأوضحت الوزارة بشأن حالة إتلاف ورقة البابل شيت، أن على الطالب التركيز جيداً للحفاظ على ورقة الإجابة وتظليل الإجابات الصحيحة.

كما أكدت أنه غير مسموح الكتابة في كتيب المفاهيم في لجان الامتحانات، ويجب الحفاظ على كتيب المفاهيم وتسليمه بحالته الأصلية عند انتهاء الامتحان.