التضامن تصدر قرارا جديدا بشأن استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة.. تفاصيل

أصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، منشورًا وزاريًا يتضمن إجراءات جديدة لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة، حيث ألغت المنشور الوزاري الصادر بتاريخ 21 مارس 2023 الذي كان يعفي ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان للكشف الطبي المميكن.

وأكد المنشور الجديد ضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لإجراء الكشف الطبي المميكن والحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وفقًا للمادة "4" من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "10" لسنة 2018.

وتشدد الوزارة على ضرورة الالتزام بإجراءات استخراج البطاقة كما وردت في المنشور الوزاري رقم "6" لسنة 2022، وعدم تلقي الكشف الطبي يدوياً لجميع أنواع الإعاقات، ويتم الالتزام بالكشف الطبي المميكن على النموذج رقم "1" للجميع. ويواجه المخالفون لهذه الإجراءات المساءلة القانونية.

وتوجه الوزارة جميع المتقدمين من الأشخاص ذوي الإعاقة بدفع رسوم إدارية قدرها 50 جنيهاً في أي فرع من فروع بنك ناصر الاجتماعي على الحساب رقم 2/20912. كما تؤكد على ضرورة الانتهاء من رفع الطلبات يومياً من قبل مدخلي البيانات والاخصائيين، والتأكد من مراجعتها من قبل مدير المكتب وعدم تأجيلها.