لا رجعه فيه.. حكم قضائي نهائي في قضية زوج المذيعة أميرة شنب

رفضت محكمة النقض في جلستها اليوم الأحد الطعن المقدم من المتهم، زوج المذيعة أميرة شنب، وأيدت الحكم الصادر ضده بالحبس لمدة 6 أشهر بدلاً من 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه.

تفاصيل القضية

كانت محكمة جنح الشيخ زايد قد قضت بالحبس 3 سنوات على زوج الإعلامية أميرة شنب في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023.

ملخص الواقعة

في 17 فبراير الماضي، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من سيدة تقيم بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد، تفيد بتضررها من أحد الأشخاص، وهو زوج المذيعة أميرة شنب، لعدم سيطرته على كلبه مما أدى إلى عقر الكلب لزوجها، مدير أحد البنوك، وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل الواقعة بعد مواجهة المتهم وأقوال ذوي المجني عليه وجيران المجني عليه و3 من العاملين بالمجمع السكني.

تبين أن المجني عليه، خلال عودته إلى منزله برفقة نجله، شاهد كلب المتهم في البلكونة غير مكمم ولا مقيد، فتوجه إلى منزل المتهم يطلب تكميم الكلب وتقييده حتى لا يصاب أحد بالهلع.

عندما فتحت لهما عاملة بالمنزل، هجم الكلب على المجني عليه وعقره ولم يفلته سوى بتدخل الجيران وابن المتهم.

توفي المجني عليه إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عقره من الكلب بعد قرابة شهرين من الواقعة، حيث دخل العناية المركزة جراء إصابته بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، وفشلت كل محاولات التدخل الجراحي في إسعافه.

الحكم

قضت محكمة جنح الشيخ زايد في البداية بحبس زوج الإعلامية أميرة شنب لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه. اليوم، رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم وأيدت الحكم المخفف بحبسه لمدة 6 أشهر بدلاً من 3 سنوات.