التفاصيل الكاملة لليلة القبض على البلوجر هدير عبد الرازق والتهم الموجهة لها

ألقت الأجهزة الأمنية اليوم القبض على البلوجر هدير عبد الرازق، بسبب نشرها فيديوهات خادشة للحياء تحث على الفسق عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تفاصيل القبض على هدير عبد الرازق

انتشرت خلال الفترة الماضية عدد كبير من الفيديوهات المخلة التي تحث على الفسق للبلوجر هدير عبد الرازق على مواقع التواصل الاجتماعي. دفع هذا الأمر رجال الشرطة لفحص الفيديوهات وتتبع مصدرها والقبض عليها. ونجحت الأجهزة الأمنية في تحديد مكانها، وتم القبض عليها بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياء وتحرض على الفسق عبر السوشيال ميديا، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التهم الموجهة لهدير عبد الرازق

تواجه البلوجر هدير عبد الرازق عدة اتهامات تتضمن التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تستوجب الحبس. وكشفت الأجهزة الأمنية عن قيامها بنشر عدد كبير من الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وفيس بوك وإنستجرام، تتضمن عبارات وتلميحات مخلة وتحرض على الفسق. ألقي القبض عليها داخل شقتها بأحد الكمبوندات بالقاهرة، وتم التحفظ على هاتفها المحمول وعرضها على النيابة العامة.

بلاغات ضد هدير عبد الرازق

تقدمت الدكتورة نهى الجندي، المحامية، ببلاغات إلكترونية عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بسبب ما تبثه هدير عبد الرازق عبر حساباتها الشخصية على مختلف التطبيقات. وأوضحت الجندي أن البلوجر هدير عبد الرازق تواجه عدة اتهامات أبرزها التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يعاقب عليها بالحبس.

القوانين ذات الصلة

المادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961: تنص على أن كل من حرض شخصًا على ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 100 إلى 300 جنيه.

المادة 14 من نفس القانون: تنص على أن كل من أعلن بأي طريقة دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد على 100 جنيه.

المادة 15 من قانون الدعارة: تنص على وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

المادة 178 من قانون العقوبات: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن 5000 جنيه كل من نشر مواد إباحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المادة 269 مكرر من المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، وتزيد العقوبة في حالة العود.