حدث ليلا.. التمرد يجتاح جيش الاحتلال والفوضى تعم شوارع تل أبيب

شهدت الساحة الداخلية في إسرائيل العديد من الأحداث الساخنة، بدءًا من المظاهرات التي اجتاحت شوارع تل أبيب وصولاً إلى حالة الفوضى داخل الجيش الإسرائيلي، نتيجة انتشار مقطع فيديو يحث على التمرد، وإعلان الفصائل الفلسطينية عن احتجاز عدد من الجنود.

مظاهرات تل أبيب

ذكرت عدة صحف عبرية أن الشرطة الإسرائيلية استخدمت مركبات ضخ المياه لتفريق المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو في تل أبيب، وفقًا لنبأ عاجل من قناة القاهرة الإخبارية. وأضافت القناة أن الشرطة اعتقلت والدة أحد المحتجزين بعد أن ألقت عائلات المحتجزين كلمات في تل أبيب.

فيديو التمرد

في الوقت نفسه، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثر على المشتبه به في قضية فيديو التمرد، والذي ظهر فيه جندي إسرائيلي ملثم يدعو إلى التمرد على رئيس الأركان ووزير الدفاع.

وأوضحت الصحيفة أن الجندي المشتبه به هو من جنود الاحتياط بجيش الاحتلال، وسيتم التحقيق معه لاحقًا. الفيديو تضمن رسالة موجهة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يقول فيها: "نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية".

احتجاز الجنود

من جهة أخرى، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع أي عملية احتجاز لجنوده في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية. لكن كتائب القسام عرضت مشاهد لعملية احتجاز جديدة لجنود الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقًا لما أعلنه المتحدث باسم الحركة.

وأعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تمكن الحركة من احتجاز جنود الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.