10 إجراءات للحفاظ علي إطالة فترات شحن عداد الكهرباء

يتسأل عدد كبير من مشتركو شركات توزيع الكهرباء علي مستوي جميع المحافظات عن الطرق والاليات المتاحة للمحافظة علي رصيد شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع لمواجهه الارتفاعات الزائدة من استهلاك الطاقة خاصة مع دخول فصل الصيف والارتفاع الكبير في درجات الحرارة وماصاحبة من ارتفاع في قيم الفواتير.
وقدم جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عبر منشور علي الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدد من النصائح التي تساعد المشتركين في الحفاظ علي رصيد شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع بدلا من شحن رصيد العداد خلال فترات وجيزة بسبب ارتفاع الاستهلاك ودخول المشترك في شرائح اعلي للاستهلاك وهو مايؤدي الي نفاذ شحن رصيد العداد بشكل سريع.
إجراءات المحافظة علي رصيد شحن العداد

وحدد مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عبر المنشور الاليات التي يجب ان يتبعها المشترك للمحافظة علي رصيد شحن العداد مسبوق الدفع كالتالي

** الاجراء الاول:

عدم الاعتماد على اللمبات الليد في إضاءة المنازل.

**الاجراء الثاني :

عدم إغلاق الأبواب والنوافذ عند تشغيل التكييف، ما يؤدي لتسريب الهواء.

**الاجراء الثالث:

عدم إغلاق جهاز التكييف قبل مغادرة الغرفة بنحو 15 دقيقة.

** الاجراء الرابع:

عدم استخدام التكييف المناسب للمكان المراد تبريده.

** الاجراء الخامس:

ترك فيشة الأجهزة الكهربائية المختلفة مثل التليفزيون والميكروويف واللاب توب بالكهرباء بعد غلقها.

**الاجراء السادس:

عدم الاهتمام بصيانة المصاعد، لأنها تستهلك الكهرباء بشكل قوي.

**الاجراء السابع:

استخدام المصابيح الكهربائية صباحًا بدلا من الاعتماد على ضوء النهار، على الرغم من أن ضوء الشمس يعطي جودة أعلى في الإضاءة.

** الاجراء الثامن:

تشغيل السخان الكهربائي قبل مدة زمنية كبيرة من الاستخدام، مما يؤدي إلى استهلاك الكهرباء بشكل كبير، على الرغم من أنه يعطي نفس النتيجة إذا تم تشغيله قبل الاستخدام مباشرة.

** الاجراء التاسع

ترك باب الثلاجة مفتوحا لفترات زمنية طويلة، ما يؤدي إلى استهلاك طاقة أكبر من الكهرباء.

** الاجراء العاشر:

ومن الأشياء التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير، غسالة الأطباق، فعند تشغيل الغسالة على كميات صغيرة من الأواني يؤدي ذلك إلى تشغيلها عدة دورات متتالية، ولكن إذا تم استخدامها بكامل حمولتها، واستخدام دورات الغسيل الأقل وقتًا وتنظيف الفلتر باستمرار.