عاجل.. وزير الدفاع المصري يكشف كيفية التعامل مع الموقف الحالي في غزة

أكد وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، أن الدولة المصرية تتعامل مع الموقف الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والمساندة الدائمة للأشقاء الفلسطينيين عبر التاريخ، حسبما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف وزير الدفاع  أن الدور المهم والفعّال الذي تقوم به الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية يعود لتاريخ طويل من الدعم الثابت والمتواصل.

وجاء ذلك خلال متابعة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مرحلة رئيسية للمشروع التكتيكي بجنود في إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، وذلك باستخدام الذخيرة الحية واستمرارها لعدة أيام.

جاء هذا الحدث بحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين.

وألقى اللواء أحمد محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، كلمة خلال هذا الحدث أكد فيها على دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لجميع تشكيلات وحدات الجيش الثاني الميداني وتوجيهها لتنفيذ مهامها بكفاءة وإقتدار.

وأشار إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني يؤكدون التزامهم بتقديم الغالي والنفيس لحماية الوطن وصون مقدراته.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو، بالتعاون مع القوات الجوية في طلعات للإستطلاع والتأمين والدعم، بالإضافة إلى المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة العدوية.