الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الأيام القادمة.

وبناءً على آخر صور الأقمار الصناعية، يُتوقع أن تشهد معظم المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة مع سيطرة طقس شديد الحرارة، وتكون الأجواء حارة على السواحل الشمالية.

ومع وصول يوم الجمعة والسبت، من المتوقع أن تُخفَّف حدة الموجة الحارة قليلاً مع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

فيما يتعلق باليوم الحالي، أي الأربعاء، ستشهد معظم مناطق الجمهورية ارتفاعًا في درجات الحرارة واستمرار الموجة الحارة، حيث ستكون الأجواء شديدة الحرارة نهارًا في معظم المناطق وحارة على السواحل الشمالية، في حين تكون معتدلة ليلاً في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق نشاطًا في سرعة الرياح، مما قد يؤدي إلى تطاير الرمال والأتربة في المناطق المكشوفة بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ويجب أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع أشعة الشمس المباشرة، حيث يمكن أن تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة ليوم الأربعاء، فمن المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 39 درجة مئوية والصغرى إلى 28 درجة، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 36 درجة والصغرى إلى 23 درجة، وفي مطروح تصل العظمى إلى 35 درجة والصغرى إلى 24 درجة، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 43 درجة والصغرى إلى 27 درجة، وفي قنا تصل العظمى إلى 44 درجة والصغرى إلى 28 درجة، أما في أسوان فتصل العظمى إلى 45 درجة والصغرى إلى 29 درجة.