بعد حدوث توقعاته.. العالم الهولندي يثير الجدل ويحذر من أخطر 48 ساعة

منذ ظهور العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، أصبحت العديد من تنبؤاته بشأن الزلازل تتحقق. ورغم عدم اقتناع البعض بنظرياته التي تربط الكوارث الطبيعية بحركة الكواكب، ينتظر آخرون تنبؤاته ويتابعونه باستمرار.

استيقظ سكان منطقة كامبي فليجري قرب نابولي الإيطالية على كارثة غير مسبوقة؛ إذ تعرضت المنطقة لـ 49 هزة أرضية أثارت الرعب بين المواطنين. وكان "هوجربيتس" قد حذر من هذه الكارثة وتنبأ بها، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما قاله.

تعليق صادم من عالم الزلازل الهولندي بعد تحقق توقعاته

أشار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس إلى الهزات الأرضية التي ضربت إيطاليا في الساعات الماضية، محذرًا من الـ 48 ساعة المقبلة. وقال: «سيحدث اقتران كواكب أكثر أهمية في 22-23 مايو، مما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي أكبر». وقد أعاد نشر تنبؤاته بخصوص هندسة الكواكب في فترة 17-18 مايو، متوقعًا أن تؤدي إلى زلازل أقوى.

وأضاف "هوجربيتس" في مقطع فيديو سابق له على "يوتيوب"، أن الأسبوع الأخير من هذا الشهر سيكون حرجًا بسبب هندسة الكواكب، وبشكل خاص خلال يومي 22 و23 مايو، متوقعًا حدوث زلازل "عنيفة". لكنه لم يحدد مناطق وقوع هذه الزلازل بدقة، قائلًا: «لا أعرف على وجه التحديد المكان الذي يمكن أن تضربه تلك الزلازل».

ماذا حدث في إيطاليا؟

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة، على عمق 2.5 كيلومتر قرب نابولي جنوب إيطاليا في الساعات الماضية. كما ضربت المنطقة هزة أرضية أخرى قوتها 3.5 درجة أعقبتها عشرات الهزات الارتدادية التي وصلت إلى 49 هزة. نتج عن ذلك حدوث بعض التشققات وتساقط بعض المنحدرات. وقال رئيس بلدية المدينة لويجي مانتسوني إن المدارس ستبقى مغلقة اليوم الثلاثاء في بوتسولي، مع فتح مراكز لجوء ونصب الخيام في موقف السيارات لاستقبال السكان المتضررين والمذعورين.

وأضاف المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين أن سلسلة الهزات الأرضية هذه هي الأقوى خلال الأربعين عامًا الماضية.