ما هى مميزات كارت حرفي للعمالة غير المنتظمة؟.. "التضامن" تجيب

وزارة التضامن الاجتماعي كشفت عن مزايا كارت حرفي التي تقدمها للحرفيين، مما يشمل إقراضًا ميسرًا وبفائدة منخفضة، وتخفيضات على بعض المواد الأولية وأدوات الإنتاج، بالإضافة إلى مزايا تسويقية لجذب العمالة غير المنتظمة وتحسين سبل عيشهم مهنيًا وأسريًا.

كارت حرفي يوفر خدمات مالية وغير مالية للحرفيين من العمالة غير المنتظمة، ويساهم في توسيع نطاق الحماية الاجتماعية والتأمينية لهم.

 يشمل ذلك توفير تمويل ميسر بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي والقطاع المصرفي، وكذلك فرص التدريب وتطوير المهارات في إدارة المشاريع الصغيرة والتسويق وخدمات الشمول المالي. وتقديم دعم فني لتطوير التصميمات بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، بالإضافة إلى منح أسعار تفضيلية لشراء المواد الخام بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

وفي خطوة لتحقيق التكامل والدمج، تقوم الوزارة حاليًا بدراسة مشروع مع وزارة البيئة للاستفادة من مزايا كارت حرفي لقطاع العاملين بالمخلفات. 

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، حيث تهتم الوزارة بالعمالة غير المنتظمة في قطاعات مختلفة مثل الصيادين، وعمال المقاولات، وعمال الزراعة، ومعاونات المنازل، وعمال التوصيل، والباعة الجائلين، وعمال تدوير القمامة، وغيرهم، وتعمل على تحسين ظروفهم المهنية والأسرية.