قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن معدية أبو غالب

بناءً على ما جاء في البيان الصادر عن المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، فقد قرر إحالة واقعة سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية "أبو غالب الوسطى" بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والتي وقعت صباح اليوم الثلاثاء وأسفرت عن عدد من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

وقد كلف المكتب الفني لرئيس الهيئة برئاسة المستشار الدكتور عبد الله قنديل بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث، والوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها. كما سيتم عرض نتائج التحقيقات على رئيس الهيئة فور الانتهاء منها.

هذا وقد جاء قرار المستشار حافظ عباس بهدف الكشف عن حقيقة الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث المؤسف، ومعرفة مدى التزام الجهات المسؤولة بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة للمعديات، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

الجدير بالذكر  أن تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن حادثة سقوط سيارة تحمل 26 فتاة من فوق معدية أبو غالب في منطقة الرياح البحرية بمنشأة القناطر. 

أكد أن الوزارة استجابت فورًا للحادث، حيث تم توجيه 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث. 

وحتى ذلك الوقت، أسفر الحادث عن إصابة 10 أشخاص، تم نقل 4 منهم إلى المستشفيات وتحسنت حالتهم.

أوضح عبد الغفار خلال مشاركته في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة CBC، أنه تمت معالجة 6 حالات أخرى في مكان الحادث ولم يكن هناك حاجة لنقلهم إلى المستشفيات. وأشار إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 11 حالة.

وأكد عبد الغفار أن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة ولم تتوقف حتى الآن، مشيرًا إلى أن المتوفين تم وضعهم في ثلاجات الموتى تحت تصرف النيابة.